اخبار السوق العالمي 16/07/2012

اذهب الى الأسفل

اخبار السوق العالمي 16/07/2012

مُساهمة من طرف المحلل المالي في الإثنين يوليو 16, 2012 2:11 am

اخبار السوق العالمي 16/07/2012

من المحلل المالي: نايل فالح الجوابرة

اسواق المال والاسهم اليابانية مغلقة لهذا اليوم في عطلة وتستأنف نشاطها كالمعتاد يوم الغد يوم الثلاثاء

الــدولار الامــريكي:

إتجه الدولار الامريكي الى الاتجاه الهبوطي أمام أغلب العملات الرئيسية ليوم الجمعة، كما ان الجمع بين مخاطر معتدلة مع الأخذ في السوق بسبب الانباء الصادرة من الجمهورية الشعبية الصينية، جنبا إلى جنب مع الانباء السيئة من الولايات الامتحده الامريكيه مما كان متوقعا في اصدرا الاستهلاكات الشخصية الامريكيه ،وهذا تسببت للمستثمرين الى تحويل أموالهم بعيدا عن الدولار.ونتيجه الى ذلك صعد الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي أكثر من 105 نقاط على مدار اليوم، وفي النهاية اتجه واغلق في يوم الجمعه عند 1.0225.وايضا مقابل الفرنك السويسري وانخفض الدولار ما يقرب من 71 نقطة خلال تعاملات ، وانتهى بها المطاف الانتهاء من الأسبوع عند 0.9803
اما بالنسبة لهذا اليوم قد يكون الدولار قادرة على استرداد بعض خسائره الاخيرة عندما تصدر الاخبار عن مبيعات التجزئة الأمريكية وسوف تصدر مبيعات التجزئة في الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش. مع توقع بأخبار اليوم لإظهار التحسن في قطاع التجزئة الأميركية، ويمكن للمستثمرين أن تعود أموالهم إلى الدولار خلال تعاملات ما بعد الظهر. وفي وقت لاحق من الأسبوع سوف يرغب المستثمرين في إيلاء الاهتمام لخطابات من رئيس بنك الاحتياطي الفدرالي الامريكي ليومي الثلاثاء والاربعاء.و يجب أن صوت رئيس الاحتياطي الفيدرالي أي تفاؤل بشأن الانتعاش الاقتصادي الولايات المتحدة، يمكن أن نرى مكاسب الدولار نتيجة لذلك.

الــــــيــــــورو:

اتجه اليورو بالارتداد مرة أخرى ضد عدد من العملات الرئيسية ليوم الجمعة، على مستوى متوسطة من المخاطرة عادت الى السوق بعد صدور المؤشرات الاقتصادية الصينية. وبعد سقوط اليور ليصل الى 1.2160 خلال النصف الأول من يوم الجمعه،وقد كان اليورو مقابل الدولار قادرا على دفع ما يقرب من 92 نقطة وانتهى بها المطاف الانتهاء من الأسبوع عند 1.2248. اما بالنسبة اليورو مقابل الين الياباني فقد ارتفع ما يقرب من 63 نقطة خلال الجلسة . بعد التداولات منخفضة ليصل إلى 96.40،وقد كان قادرا على تنظيم انتعاشة واقفل في نهاية المطاف في نهاية الأسبوع عند 96.99
اما بالنسبة لهذا اليوم والاسبوع والترقب ينبغي أن حذر من قبل المستثمرين للعمله الموحده نظرا للحالة الراهنة لأزمة الديون في منطقة اليورو، وأي مكاسب مشتركة حيث الأمر الذي يجعل من العملات قد تتحول إلى أن تكون مؤقتة. وليوم الثلاثاء وسوف يرغب المستثمرين في إيلاء اهتمام وثيق للشخصية للثقة في الاقتصاد الألماني، من المقرر ان يفرج عنها في الساعة 9:00 بتوقيت جرينتش. هناك مخاوف بين المستثمرين من أن أزمة الديون قد تمتد الى اكبر اقتصاد في الاتحاد الأوروبي. وينبغي أن مؤشر ليوم الثلاثاء تأتي في أقل من التوقعات، ويمكن أن اليورو استئناف اتجاهه الهبوطي،وسقوطه الى الاسفل .

الــذهب الاصفر:

أما بالنسبة للذهب الاصفر فإن المخاطرة في السوق بعد صدور هذا الناتج المحلي الإجمالي الصيني ليوم الجمعة أسفرت عن سعر الذهب والكسب ما يقارب 20 دولارا للأونصة لهذا اليوم. وتعززت ثقة المستثمرين في الانتعاش الاقتصادي العالمي في أعقاب الأنباء الصينية، والتي جاء في وثيقة إلى مستواه المتوقع. واتجهالذهب الاصفر حتى ينهي الأسبوع عند 1589،36 دولار للاونصة.
أما بالنسبة لهذا اليوم وخصيصا هذا الأسبوع فإننا نحذر من أن الذهب الاصفر قد لا يكون قادرا على تمديد مكاسب التي قام بكسبها ليوم الجمعة. في حين كان ينظر إلى هذا الرقم الناتج المحلي الإجمالي الصينية بأنها إيجابية من قبل العديد من المستثمرين، إلا أنها لا تشير أي توسع في الاقتصاد العالمي. نظرا للحالة الراهنة من منطقة اليورو، فضلا عن المخاوف من أن أزمة الديون في المنطقة يمكن أن تنتشر في أكثر من دولة، قد ذهب عكس بعض من مكاسبه في الأيام المقبلة.

الـذهـب الأسـود:

بالنسبة للذهب الاسود وارتفع سعره أكثر من واحد دولار للبرميل ليوم الجمعة، كما عقوبات اميركية جديدة على ايران ادت الى تزويد جانب المخاوف بين المستثمرين. عادة أي تصعيد في النزاع الدائر حول برنامج ايران النووي يؤدي إلى ارتفاع أسعار النفط ، حيث ان البلاد لديها ثالث أكبر احتياطيات نفطية في العالم. أنهى النفط الخام من الأسبوع عند 87.04 دولار للبرميل.
ولا ننسى إلى هذا الأسبوع سوف يرغب التجار في مواصلة رصد الوضع في ايران. ويمكن أي تصعيد إضافي في الصراع بين الدولة والقوى الغربية أن يؤدي إلى مكاسب كبيرة في سعر النفط الخام. في الوقت نفسه، إذا تهدأ التوترات، ويمكن للنفط عكس بعض من المكاسب التي حققها مؤخرا.استقر خام برنت فوق 102 دولار للبرميل لهذا اليوم وسط تفاؤل بشأن آفاق نمو الطلب بعد أن قال رئيس الوزراء الصيني الحكومة ستعزز جهودها لتنشيط اقتصاد ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم

المحلل المالي
عضو جديد


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى