اخبار السوق العالمي 29/08/2012

اذهب الى الأسفل

اخبار السوق العالمي 29/08/2012

مُساهمة من طرف المحلل المالي في الأربعاء أغسطس 29, 2012 1:44 am

أخبار السوق العالمي 29/08/2012

من المحلل المالي:نايل فالح الجوابرة

لم يتغير اي شي على الاسهم اليابانية في التعاملات المبكرة لهذا اليوم يوم حاذية حذو نظيرتها الامريكية مع إنتظار المستثمرين كلمة لبن برنانكي رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي اي البنك المركزي الامريكي ليوم الجمعة لاستشفاف أي تلميحات الي مزيد من الاجراءات لتحفيز الاقتصاد
وبالنسبه ليوم امس فقد أغلقت الأسهم الأمريكية مستقرة في تعاملات خفيفة لليوم الثاني على التوالي بعد صدور بيانات اقتصادية متباينة في الوقت الذي يترقب فيه المستثمرون كلمة سيلقيها بن برنانكي رئيس الاحتياطي الاتحادي اي البنك المركزي الأمريكي ليوم الجمعة المقبل.

الــدولار الامــريكي:

اتجة الدولار الأمريكي في الاتجاه الهبوطي أمام اغلب العملات الأساسية ليوم أمس، حيث استمر المستثمرون في انتظار انباء عن خطوات جديدة ممكن ان تصدر من البنك الاحتياطي الفيدرالي والذي يستعد لاتخاذ قرار لتعزيز التعافي الاقتصادي الأمريكي. وقد اتجه مقابل الفرنك السويسريالى التراجع بما يقارب 73 نقطة خلال فتره التداول و منخفضا ليصل إلى 0،9553. وبعد ذلك جلب تصحيحا طفيفا واتجه الى الصعود مقابل الدولار فوق مستوى 0.9562 في نهاية التداول انخفض الدولار مقابل الكندي أكثر من 62 نقطة قبل البحث الدعم على المستوى 0،9850.
اما بالنسبة لليوم والتحول و مجموعة من الأخبار الصادره من الولايات المتحده الأمريكية أن تكون قادرة على مساعدة الدولاربتعويض بعض خسائره الاخيرة. وسوف يرغب المستثمرين في دفع الانتباه إلىخبر الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي وأرقام المبيعات. من المتوقع أن تظهر كل المؤشرات تحسينات في اقتصاد الولايات المتحدة، والتي إذا كان هذا صحيحا، وقد يكون ذلك علامة للمستثمرين أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يصد على تنفيذ جولة جديدة من التيسير الكمي. في مثل هذه الحالة، يمكن أن نرى مكاسب الدولار مقابل العملات ذات المخاطر العالية منافسيها، بما في ذلك الدولار الكني والفرنك السويسري .

الــــــيــــــورو:

اما بالنسبة للعمله الموحده اليورو فقد كان قادرا على الصعود مقابل اغلب العملات الأساسية خلال جلسة أمس مع قيام المستثمرين بتحويل أموالهم إلى الأصول ذات المخاطر العالية وسط تكهنات بأن البنك المركزي الأوروبي قد تتخذ قريبا إجراءات لخفض تكاليف الاقتراض في اسبانيا وايطاليا. وتجه في الارتفاع اليورو مقابل الين الياباني أكثر من 81 نقطة ليتداول مرتفعا كما 98.81 قبل أن تشهد لتصحيح هبوطي بسيط جدا. استقر في نهاية المطاف عند 98.62. اما مقابل الدولارفقد كانت العملة الموحدة قادرة على المضي قدما أكثر من 92 نقطة. بعد تكوين قمة عند 1.2574، انخفض اليورو مقابل دولار إلى مستوى 1.2558
ااما بالنسبة لليوم يمكن أن نرى تقلبات كثيره للعمله الموحده حيث من المقرر الإعلان عن عدد من البيانات الأمريكية التي ستصدر خلال منتصف اليوم . إذا كان أي من البيانات إشارات النمو في الاقتصاد الأمريكي قد تكون قادرة على انتعاش الدولار مقابل اليورو نتيجة لذلك. في وقت لاحق من هذا الأسبوع على المستثمرين ان لا ينسون وتولي الاهتمام لنتائج مزاد السندات الإيطالية لمدة عشر سنوات، والمقرر عقده صباح يوم الخميس. إذا كان هناك طلب إيجابي للسندات الإيطالية، يمكن أن نرى اليورو حركة صعودية شدشة جدا.

الــذهب الاصفر:

فقد كان سعر الذهب الاصفر قادرا على الحفاظ على زخمه التصاعدي خلال تعاملات يوم أمس، حيث كانت التكهنات بشأن الخطوات المستقبلية لتخفيف القيود النقدية من البنك الفيدرالي والبنك المركزي الأوروبي على حد سواء أدت إلى اتخاذ المخاطرة في السوق. وتقدم المعدن النفيس أكثر من 12 دولارات خلال التعاملات الأوروبية ودولار للاونصة 1670.90 ، أقل بقليل من أعلى مستوى له منذ اربعة اشهر الأخيرة من 1676،64 دولار للاونصه.

ااما بالنسبة لهذا اليوم سوف يتجه المستثمرون الى الذهب الاصفر أن يدفع الانتباه إلى الناتج المحلي المحلي الاجمالي الأمريكي وأرقام المبيعات. فإن أي أفضل من المتوقع الأخبار يقلل من فرص أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يتخذ خطوات لدعم الاقتصاد الأمريكي. إذا كان الأمر كذلك، وقد ينتعش الدولار الأمريكي في فترة الظهيرة، والتي قد تتسبب في سعر الذهب في الانخفاض.

الـذهـب الأسـود:

اما بالنسبة للذهب الاوسد فقد كان قادرا على تعويض بعض خسائره في وقت سابق من هذا الاسبوع ليوم أمس، حيث المخاوف من أن عاصفة استوائية يمكن ان يلحق الضرر واردة في الولايات المتحدة وأرسلت إنتاج النفط في ارتفاع الأسعار. تقدم الذهب الاسود أكثر من 1 دولار للبرميل خلال النصف الأول من اليوم للتداول ما قيمته 96.52 عالية. جلبت التصحيح الهابط البسيط للسلعة إلى 96،09 دولار للبرميل في نهاية التداول .
ااما بالنسبة لليوم يمكن أن مخزونات النفط الأمريكي الخام قد تشكلعبء والتي سيتم الإعلان عنها في الساعة 14:30 بتوقيت جرينتش، وتؤدي إلى تقلبات كبيرة في أسعار النفط. وقد انخفضت مخزونات الولايات المتحدة بشكل مطرد في الأسابيع الأخيرة، مما أدى إلى تكهنات بأن الطلب في دول العالم المستهلكة للنفط في ارتفاع. إذا الرقم اليوم مرة أخرى يأتي في أقل من التوقعات، فإنه قد تساعد النفط صعودها خلال تعاملات يوم أمس

المحلل المالي
عضو جديد


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى